أكد د.حسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاء ان تفعيل عمل الهيئة يستغرق عامين .
وأوضح خلال اجتماع مجلس ادارة غرفة الصناعات الغذائية مساء أمس الاربعاء أنه سيتم لأول مرة فى مصر الرقابة على الغذاء بدءا من الحقل الزراعى وحتى مائدة الطعام .
وأكد أن الهيئة أنهت قاعدة بيانات تفصيلية بمواصفات المنتجات الغذائية وقوانين تداولها تمهيدا لوضع اللمسات النهائية لقانون الغذاء الموحد .
وكان مجلس الوزراء قد أعلن مؤخرا عن إقامة هيئة لسلامة الغذاء والتى تضم فى مجلس ادارتها 7 وزراء وتعنى بسلامة الغذاء فى جميع مراحله ، ويتطلب تفعيلها إصدار قانون موحد للغذاء كبديل عن اكثر من 200 تشريع متنوع حول المنتجات الغذائية .
وقال المهندس صفوان ثابت عضو الغرفة إن الهيئة ثمرة جهود استمرت 7 سنوات تبنت فيها الغرفة المطالبة بإنشائها وتفعيلها استنادا لنصيحة قدمها منير فخرى عبد النور سكرتير حزب الوفد السابق ووزير السياحة الحالى بضرورة قيام الغرفة بتنفيذ المشروع وتقديمه لمجلس الشعب .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق