الخميس، 13 أكتوبر 2011

منصور: تفعيل هيئة سلامة الغذاء خلال عامين


أكد د.حسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاء ان تفعيل عمل الهيئة يستغرق عامين .
وأوضح خلال اجتماع مجلس ادارة غرفة الصناعات الغذائية مساء أمس الاربعاء   أنه سيتم لأول مرة فى مصر  الرقابة على الغذاء بدءا من الحقل الزراعى وحتى مائدة الطعام .
وأكد أن الهيئة أنهت قاعدة بيانات تفصيلية بمواصفات المنتجات الغذائية وقوانين تداولها تمهيدا لوضع اللمسات النهائية لقانون الغذاء الموحد .
  وكان مجلس الوزراء قد أعلن مؤخرا عن إقامة هيئة لسلامة الغذاء والتى تضم فى مجلس ادارتها 7 وزراء وتعنى بسلامة الغذاء فى جميع مراحله ، ويتطلب تفعيلها إصدار قانون موحد للغذاء كبديل عن اكثر من 200 تشريع متنوع حول المنتجات الغذائية .
 وقال المهندس صفوان ثابت عضو الغرفة إن الهيئة ثمرة جهود استمرت 7 سنوات تبنت فيها الغرفة المطالبة بإنشائها وتفعيلها استنادا لنصيحة قدمها منير فخرى عبد النور سكرتير حزب الوفد السابق ووزير السياحة الحالى بضرورة قيام الغرفة بتنفيذ المشروع وتقديمه لمجلس الشعب .


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق