قال الخبير العسكري والاستراتيجي اللواء حسام سويلم إن معركة الثوار في سرت شبه محسومة وانتهت تقريبا ولكن الأهم والاصعب هي معركة بني وليد لأنها عبارة عن تلال مرتفعة متحكمة في الوديان يسيطرعليها سيف الاسلام القذافي الذي يقاتل بشراسة وعناد ويسيطر علي أعداد كبيرة من الكتيبة 32 الأمنية الباقية للقذافي ويهدد سكان المدينة بالإبادة.
وأكد سويلم - في مقابلة علي قناة "بي بي سي عربي" اليوم الخميس - أن الوسيلة الوحيدة أمام الثوار لكي ينجحوا في السيطرة علي بني وليد هي دك مراكز نيران لسيف الاسلام بواسطة طيارات الناتو بالاضافة الي قطع المياه والكهرباء والوقود عن المدينة.
وأوضح أن القوات الموالية تدافع عن سرت بشراسة بسبب وجود عدة رموز مهمة لنظام القذافي بها وهم أبو بكر يونس زميل القذافي في ثورة 1969 ومحمد ابراهيم وزير التعليم وهي قيادات مهمة تدافع عن سرت بمبدأ "ياقاتل يا مقتول" فهي معركة النهاية بالنسبة لهم لأن استسلامهم يعني إعدامهم .
وأوضح أن القوات الموالية تدافع عن سرت بشراسة بسبب وجود عدة رموز مهمة لنظام القذافي بها وهم أبو بكر يونس زميل القذافي في ثورة 1969 ومحمد ابراهيم وزير التعليم وهي قيادات مهمة تدافع عن سرت بمبدأ "ياقاتل يا مقتول" فهي معركة النهاية بالنسبة لهم لأن استسلامهم يعني إعدامهم .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق