الخميس، 20 أكتوبر 2011

حجازى: الجيش غير قادر على تحقيق الأمن

أكد اللواء محمد العصار عضو المجلس العسكرى أنه غير وارد على الإطلاق تعيين وزير داخلية عسكرى، مبديًا ثقة المجلس العسكرى فى قدرة جهاز الشرطة على ان يقوم بمهامه مرة أخرى عن طريق استعاده ثقة الشارع بعد الهزة التى تعرض لها في 28 يناير.
وقال العصار، خلال حديثه المطول لبرنامج "العاشرة مساءً" على فضائية  "دريم" مساء الأربعاء: "إن ما حدث عقب ثورة 1952 من تعيين وزير داخلية عسكري مستبعد الآن لأن الظروف مختلفة بين الثورتين، حيث تعرض جهاز الشرطة عقب ثورة 52 لضربه قاسمة، فكان لابد من وزير داخلية عسكري بعد الانهيار الكامل لجهاز الشرطة وهو ما لم يتحقق في ثورة يناير .
ودعا جميع الجهات للتضافر معًا للقضاء علي الانفلات الأمنى قبل إجراء الانتخابات البرلمانية خاصة بعد انتشار أعداد كبيرة من البلطجية والقضاء السريع علي حركة الاعتصامات والإضرابات قبل بدء الانتخابات  والتي ستجرى بعد سنين من التزوير، مؤكدا أنها ستكون نزيهة.
وتابع العصار: "بدون تحقيق التكامل بين جهاز الشرطة والجيش وتضافر جهود الشعب لن نقضي علي الانفلات الامني بسهولة  لأن إعادة الأمن إرادة شعب تحققها الشرطة.
من جانبه، قال اللواء محمود حجازى عضو المجلس العسكرى: "إن القوات المسلحة غير قادرة أو مؤهلة لتحقيق الأمن فى الشارع المصرى بأكمله لأنها ليس لديها الآليات لفعل ذلك، مشددًا على أنها مسئولية جهاز الشرطة الذى يملك جميع المقاومات لفعل ذلك، لافتا إلى أنها "القوات المسحلة" ستسعى لاستعادة الأمن عن طريق  حملات مكثفة بين الشرطة العسكرية والداخلية هذه الأيام لإعادة الأمن للشارع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق