الأحد، 30 أكتوبر 2011

مسيرة قبطية للإفراج عن معتقلى ماسبيرو

انطلقت مساء اليوم من دوان شبرا مسيرة ضمت العشرات من الأقباط للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين على خلفية الأحداث الدامية التي شهدتها منطقة ماسبيرو والتي اندلعت فى 9 أكتوبر الجارى.
طالب المتظاهرون بإجراء تحقيقات عادلة وعاجلة للكشف عمن أطلقوا الرصاص الحي علي المتظاهرين.
 ردد المتظاهرون هتافات :" يا نعيش زيهم ..يا نموت زيهم" ، "الشعب يريد إسقاط المشير" ، " الكنيسة اتحرقت ليه ... العدلى رجع ولا إيه".
 كما رفعوا لافتات كتب عليها "لن ننسى دماء شهدائنا" ، "كلنا مينا دنيال"، "مينا مات مقتول والمشير هو المسئول".
وأكد المتظاهرون أن السبب الرئيسى للمسيرة هى توجيه رسالة للمجلس العسكرى بضرورة الإفراج عن المعتقلين الأبرياء، ومطالبة لجنة تقصى الحقائق فى أحداث ماسبيرو بالتزام الحيادية والنزاهة فى التحقيق.
ونفى المتظاهرون عزمهم الوصول بالمسيرة إلى ماسبيرو، وأكدوا أنها ستنتهى عند منطقة مسرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق