في الوقت الذي دعت فيه إلى مسيرة سلمية اليوم الخميس بصنعاء، قالت ما بات يعرف باسم اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية باليمن في بيان لها الليلة الماضية إن قصف القوات الموالية للرئيس علي عبدالله صالح أسفرت عن مقتل 150 شخصا وإصابة 1450 آخرين خلال شهر معظمهم بالرصاص الحي.
وأضافت - في بيانها - إن 885 شخصا أصيبوا بالرصاص الحي، و565 مصابا بحالات اختناق بالغاز منذ 18 سبتمبر الماضي، وحتي يوم أمس الأربعاء، واتهمت اللجنة القوات الحكومية اليمنية بانتهاك جميع القيم والأخلاق الإنسانية، وممارسة القتل والضرب والتعذيب ضد شباب الثورة السلمية بعد اختطافهم بقوة السلاح.
وجاء في البيان الذي وزع الليلة الماضية بالساحة الرئيسية للاعتصامات أمام جامعة صنعاء وسط العاصمة اليمنية إن معركة شباب الثورة مع نظام صالح "معركة قيم بالدرجة الأولى وهذا ما يدعونا إلى التمسك أكثر بالطابع السلمي لثورتنا على اعتبار أن هذا الالتزام الأخلاقي والوطني يمنح شباب الثورة استحقاقات مهمة، ونرفض محاولات السلطة جر الشباب إلى مربع العنف.
ودعا البيان ما وصفه بالضمير الحى لأحرار العالم الالتفات بعين المسئولية إلى ثورة الشعب اليمنى، كما دعا الهيئات الدولية والمنظمات الإنسانية، إلى الوقوف في صف الشعب اليمني المتطلع للتغيير وبناء الدولة المدنية الديمقراطية، وأكدت اللجنة في بيانها المضي قدما في الخيار التصعيدي السلمي حتي تحقيق كافة أهداف الثورة.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق