الأربعاء، 21 سبتمبر 2011

إضراب 35 ألف عامل بالنقل العام

أضرب اليوم الأربعاء حوالى 35 ألفا من العاملين بهيئة النقل العام , احتجاجا على تدنى أجورهم وحرمانهم من حافز الإثابة الذى يقدر بـ200% من قيمة الراتب الأساسى  وهو الحافز الذى تقرر صرفه لجميع عمال وموظفى مصر بعد الثورة وحرم منه العاملون بهيئة النقل العام.
و أعرب العمال عن غضبهم من تفاوت الأجور في الهيئة، حيث تحصل رئيسة الهيئة منى مصطفى محمود على 450 ألف جنيه شهريا في صورة حوافز، وذلك وفقا لتصريحات العمال، حيث تحصل على جنيهين عن كل أوتوبيس يعمل في النقل العام، بينما يحصل السائق أو المحصل على بضعة جنيهات فى نهاية كل شهر .
وقد حاول العمال توصيل مطالبهم بكل الطرق المشروعة قبل تصعيد موقفهم ليصل الى إضراب عام يشل  الحركة بأكملها.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق